الرئيسية » أماكن جذب سياحية » المتاحف »  

المتحف الفلسطيني

المتحف الفلسطيني مؤسسة مستقلة ومكرسة لدعم الثقافة الفلسطينية المنفتحة والديناميكية على الصعيدين الوطني والدولي. وفي سبيل ذلك، يستعرض المتحف ويناقش وجهات نظر جديدة حول التاريخ والمجتمع والثقافة الفلسطينية. ويقدم المتحف أيضًا مساحات للمشاريع الإبداعية والبرامج التعليمية والبحوث المبتكرة. ويعتبر هذا المتحف مشروعًا رائدًا لمؤسسة التعاون وأحد أهم المشاريع الثقافية الجديدة في فلسطين.

 

يهدف المتحف الفلسطيني إلى المساهمة في المشهد الثقافي الفلسطيني النابض بالحياة بحضور وطني ودولي قادر على تقوية الروابط بين الفلسطينيين والمهتمين بثقافتهم وتاريخهم. ولتحقيق هذه الرؤية، سيركز المتحف على تعزيز الثقافة الفلسطينية في العالمين العربي والعالمي، وخلق بيئة للمجهود الفكري والإبداعي الحر، ومساندة استخدام الأدوات الثقافية للأغراض التعليمية، وتعزيز الشعور بتوحيد الهوية الوطنية، وتشجيع ثقافة الحوار والتسامح.

 

يُذكر أن المتحف الفلسطيني قد تم تصميمه كمؤسسة عبر وطنية قادرة على اجتياز الحدود الجغرافية والسياسية للوصول إلى الفلسطينيين في فلسطين التاريخية وخارجها. أما مجموعاته الرقمية ومنصاته الإلكترونية، إلى جانب شبكة الشراكات المحلية والدولية التي أنشأها المتحف، فسوف تسمح بتقاسم المهارات والموارد والبرامج والمعارض مع الأفراد والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.





إتصل بنا

بلدية رام الله

هاتف: 00970 2 294 5555 ex.123

بريد الكتروني: tic@ramallah.ps

ramallahtouristcenter

الرقم المجاني:1800 10 11 01

All Rights Reserved © 2020
Site By