الرئيسية » أنواع المواصلات » مواصلات عامة »  

سيارات السرفيس

تتميز سيارات السرفيس بلونها البرتقالي وهي وسائل نقل مشتركة تسير على خطوط ومسارات ثابتة. وتتواجد محطات هذه السيارات في مواقف مختلفة في أرجاء المدينة. وفي هذه المواقف تقسم سيارات الأجرة إلى أقسام حسب خط السير المخصص لكل منها. فعندما تتواجد في محطة خدمة من هذه المحطات، يمكنك أن تطلب ركوب السيارة إلى وجهتك وعندها سيتم مرافقتك إلى القسم المحدد لتلك الوجهة.

والتنقل في سيارات الأجرة هذه اقل كلفة من التاكسي لأنك تدفع فقط مقابل مقعدك الخاص، ولكن عليك أن تنتظر حتى يكتمل عدد المسافرين المخصص للسيارة. ويمكنك الصعود والنزول من هذه السيارات في أي مكان على الطريق، وإذا كانت سيارات الأجرة فارغة، يمكنك أحيانًا أن تطلب تحويلها إلى سيارة أجرة خاصة.  ومع ذلك، نحيطك علمًا بأن هذه السيارات تعمل في ساعات محددة ولا تتوفر على مدار الساعة.

وهناك أيضًا سيارات الأجرة التي تعمل على طرقات القرى المجاورة والمدن الأخرى وهي سيارات أجرة كبيرة الحجم. وعلى الرغم من وجود العديد من المحطات في أرجاء رام الله، فإن المحطة القريبة من دوار المنارة هي المحطة الرئيسية التي يمكن أن تأخذك إلى المدن الرئيسية في فلسطين (باستثناء مدينة أريحا).

لاحظ أن معظم هذه المحطات تتوقف عن العمل الساعة مع حلول المساء. (حسب اليوم والمسار)، لذلك تأكد من مغادرتك في وقت مبكر حتى تتمكن من العودة إلى المنزل، وإلا سوف تضطر إلى دفع أجرة أعلى بكثير لسيارة أجرة خاصة لكي تصل إلى مكان إقامتك. وإذا تمكنت من الحصول على سيارة أجرة في وقت متأخر من الليل، فقد تضطر إلى دفع أجرة عالية. علاوة على ذلك، إذا كانت سيارة الأجرة ممتلئة جزئيًا، ومن غير المتوقع أن يكتمل عدد الركاب في أي وقت قريب، فيمكنك أنت والركاب الآخرون تقاسم تكلفة المقعد أو المقاعد الفارغة وهكذا يتحرك السائق على الفور.

يوضح الجدول التالي أجرة الراكب من مختلف المدن من وإلى رام الله:

 

المكان    نابلس   بيت لحم    الخليل    أريحا  القدس   قلقيلة
السعر بالشيكل    16    20     27    25    7.5   **

 





إتصل بنا

بلدية رام الله

هاتف: 00970 2 294 5555 ex.123

بريد الكتروني: tic@ramallah.ps

ramallahtouristcenter

الرقم المجاني:1800 10 11 01

All Rights Reserved © 2021
Site By